من هي مؤسسة الزكاة

إن مؤسسة الزكاة اميركا (ZF) هي منظمة خيرية عالمية تمكن اصحاب الكرم والرعاية من الوصول الى أصحاب الحاجة. إن هدفنا هو تلبية الحاجات العاجلة وتأمين الاعتماد على النفس لأشد الشرائح فقرا في العالم. وذلك بواسطة أموال الزكاة والصدقات التي يخرجها الموسرون المسلمون وما يأتي عن طريق المساعدات من المتبرعين الكرماء.

إننا نؤمن بأن هؤلاء الذين انعم الله تعالى عليهم بالثروة يحتاجون الى ان يزكوا اموالهم بالصدقات. وان الذين ابتلاهم الله تعالى بالفقر لهم حق معلوم في موارد واموال الأثرياء.

رسالتنا

ان مؤسسة الزكاة تعمل على تفعيل بذل الصدقات للتخفيف من الاحتياجات العاجلة للمجتمعات المعدمة وتعمل على انشاء مشاريع تنموية طويلة الأمد لتحقيق نمو الفرد والمجتمع.

إن مؤسسة زكاة اميركا تعمل على تحقيق رسالتها بواسطة:

  • تقديم الإغاثة العاجلة خلال وبعد وقوع الكوارث، بناء ودعم المدارس ومآوي الأيتام، والعيادات الصحيىة، ودعم برامج تنمية المجتمع، وتقديم القروض الصغيرة، واقامة مآدب الإفطار الرماضنية، وتوزيع الطعام، واللحم الطازج في الإضحيات والعقيقة من خلال تقديم العون للمبادرات المنبثقة عن المجتمع.
  • وهي تعمل كمركز موثوق لصدقات وزكاة متبرعينا المسلمين
  • وهي تعمل كمركز خيري اختياري لجميع المتبرعين من خلال الشفافية المالية والمقاييس الصارمة للكفاءة والمسؤولية.
  • تخفيف التفقات بالاعتماد على هيئة ادارية محدودة
  • زيادة التبرعات الى الحد الأقصى بانشاء الشراكات الاستراتجية

تاريخها

تأسست مؤسسة الزكاة عام 2001 على المبادئ الإسلامية التي نص عليها القرآن الكريم.

ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا * إنما نطعمكم لوجه الله، لا نريد منكم جزاء ولا شكورا * سورة الإنسان (8-9)

لقد نشأت مؤسسة الزكاة في زمن كانت المنظمات الإنسانية تواجه رقابة متزايدة على نشاطاتها وسير اعمالها مما أدى الى معايير جدية للشفافية والمسؤولية. ولما كان مقر مؤسسة الزكاة في اميركا ويديرها مسلمون ولما كان هدفها كمنظمة خيرية خدمة المجتمعات المحتاجة داخل الوطن وخارجه، فانها تعبر عن روعة الاسلام الشاملة من خلال البرامج التي تحققها لخدمة المعوزين والمحرومين في العالم اجمع.

لقد ميزت مؤسسة الزكاة نفسها عن مجرد جمعية اسلامية خيرية مركزها اميركا بمساعدة المجتمعات حصريا في الخارج الوصول الى المجتمعات المعوزة داخل الولايات المتحدة ايضا. ومنذ تأسيسها تطورت مؤسسة الزكاة من تقديم المساعدات الطارئة والبرامج الموسمية في الغالب الى العمل على اجتثاث جذور الفقر مستخدمة الزكاة والصدقة لتطوير حلول مستدامة وطويلة الأمد