فريق عملنا

خليل ديمير المدير التنفيذي

ولد خليل جنوب شرق تركيا، عندما كان طالبا عمل ناشطاً في القضايا الإجتماعية المتصلة بمجتمعه، وبعد إنهاء دراسته الثانوية انتقل إلى سويسرا حيث حصل على بكالوريوس في علم الإجتماع من جامعة Basel . أثناء وجوده في الجامعة أسس منظمة إنسانية، مناصرة للحقوق الإنسانية للأقليات في سويسرا وأوروبا، ونظم عدة مناسبات إجتماعية، بهدف إلقاء الضوء على قضايا العدالة الإجتماعية والسياسية. عقب الحرب العراقية الأميركية عام 1991، عمل في عدة مخيمات للاجئين الأكراد، ثم انتقل إلى اميركا للحصول على درجة الماجستير في التاريخ. وفي عام 2001 ساهم في تأسيس مؤسسة الزكاة في أميركا، وهو الآن مديرها التنفيذي. زار أكثر من 25 بلد، وأنهى الماجستير في إدارة الأعمال الخيرية غير الربحية، وهو يتكلم ست لغات بطلاقة. حل ضيفا في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية، كالإذاعة الوطنية National Public Radio. يقيم حالياً في Illinois مع زوجته وبناته الأربعة.


مجلس الإدارة

المذكرون في القائمة جميعهم مستقلون و اعضاء مقترعون

الدكتور خليل أرسلان (2008 - الوقت الحالي) الرئيس

دعم الدكتور أرسلان القضايا الإجتماعية،عندما كان طالباً في تركيا، ومن ثم حمل معه هذه الإهتمامات والخبرات في القضايا الإنسانية حين انتقل إلى الولايات المتحدة الأميركية، حيث حصل على الدكتوراة في علوم الكمبيوتر من جامعة Illinois في Chicago . أثناء دراسته كرس وقت فراغه لمساعدة مؤسسة الزكاة الأمريكية من خلال مهاراته وخبراته، فأصبح عضواً في مجلس الإدارة منذ عام 2006. عام 2007 تم اختياره رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة . يعمل الدكتور ارسلان مبرمجاً للكمبيوتر في California حيث يقيم مع زوجته وطفليه.


ضيا كرمان (2009 - الوقت الحالي) نائب الرئيس

مهندس كهربائي، كان وما زال مهتما جدا بقضايا العدالة الإجتماعية . عمل متطوعاً في العديد من المنظمات الإجتماعية الإنسانية، منها مؤسسة الزكاة في أمريكا. وبعد أن قدم خدمات تطوعية للمؤسسة ، انضم ضيا إلى مجلس إدارة المؤسسة. يقيم مع زوجته و أطفاله الثلاثة في Pensilvania.


عايدة عبد الله (2012 - الوقت الحالي) أمينة صندوق

عام 2012 انضمت عايدة عبد الله إلى مجلس إدارة مؤسسة الزكاة في أمريكا، بعد أن قدمت خدمات إدارية تطوعية . تعمل حاليا أمينة سر شرعية للمؤسسة في وسط البلد. وهي أيضاً متطوعة كمرشدة للناشئين في Orland Park Prayer Center تتابع حالياً الدراسة للحصول على درجة في التدريس للمرحلة الإبتدائية من جامعة Moraine Valley Community . تقيم عايدة عبد الله في Oak Forest, IL، وهي خالة لثلاث صبيان، وأربع بنات .


إحسان م. طاهر (2012 - الوقت الحالي) أمينة سر

إحسان م. طاهر: مرشدة إجتماعية، انخرطت بالقضايا الإجتماعية في مجتمعها منذ الصغر . عندما كانت طالبة جامعية، أسست جمعية الطالب المسلم MSA في الجامعة. كما عملت مع العديد من المنظمات غير الربحية. Inner-City Muslim Action Network (IMAN) و Council of Islamic Organizations of Greater Chicago (CIOGC). سافرت احسان للعمل كممرضة في بنغلادش و السودان. وهي تعمل حالياً ممرضة مجازة في Chicago. انضمت إلى مؤسسة الزكاة الأميركية عام 2012.


د. محمد ترهان (2012 - الوقت الحالي) عضو مجلس

محمد ترهان، دكتوراه. عمل إداريا مع مكتب مؤسسة الزكاة في اسطنبول لأكثر من أربع سنوات متتالية. حصل الدكتور ترهان على شهادة الدكتوراه في الدراسات الدينية من جامعة تمبل في عام 1996 حيث ارتكزت أبحاثه على التعليم الديني في تركيا. الدكتور ترهان وعائلته يقيمون حاليا في شمال كاليفورنيا، حيث يدير شركته الخاصة.


ميشال راميرز (2008- بحكم منصبه) عضو مجلس

تعمل راميرز مصورة أشعة، وتتابع حالياً دراستها لنيل الدرجة الجامعية في إدارة الأعمال في جامعة Loyola كما تطوعت في المجتمعات المسلمة و اللاتينية في منطقة Chicago. عام 2003 انضمت السيدة راميرز إلى مجلس إدارة مؤسسة الزكاة في أمريكا بعدما كانت متطوعة. تقيم في Illinois مع زوجها وثلاثة أطفال.


الفريق الدولى